موقع هالة هو مكانك المفضل الذي تجدين فيه كل ما يخص جمالك و مضهرك بالأضافة الي الأزياء و الموضة

التحرر من الخوف


التحرر من الخوف




تساعدنا هذه التقنية على التغلب على الخوف عن طريق التخيل ومواجهة هذا الخوف بكل وضوح. 


إن شعورنا بالخوف هو عبارة عن وسيلة دفاعية للبقاء. إننا لا نستطيع مسح الخوف نهائياً من حياتنا ولكننا نستطيع أن نتعلم كيف نتعامل معه ونحوله لشعور آخر. 

عندما نشعر بالخوف فإننا إما أن نقمعه أو نتهرب منه ونحن في الحالتين مخطئين؛ فعندما نقمعه ونكبته يتعمق الخوف ويصبح دفيناً بأعماقنا أما عندما نتهرب منه فإنه يغادرنا قليلاً ثم يعود لنا مجدداً بصيغة أخرى. وعندما نتعرض للخوف بشكل غير واعٍ فإننا ندمر جهازنا العصبي. إذاً فالطريقة الوحيدة للتغلب على الخوف هي مواجهته بشكل واعٍ عن طريق التقنية اللاحقة والتي تتميز بأننا نستخدمها في حالات هدوئنا وليس في لحظات الخوف.

الخطوات:

إجلس مستقيم الظهر مع إغلاق العينين وتخيل أكثر موضوع أو أكثر موقف يسبب لك أقصى درجة من الخوف. عندما تسترجع الموقف بحذافيره قم بتحسس موجات الخوف التي بدأت بالظهور داخلك. لا تحاول كبتها أو التهرب منها. فقط اشعر بالخوف وبوضوح واجه هذا الخوف بوعي عميق. لا بأس إذا تألمت وأحسست بعدم الراحة في جسدك. لا تقمع الخوف دعه يحصل حتى لو كنت تعاني أثناءه لا تقاومه. ادخل إليه واسمح له بالحصول بشكل كامل لإنك لن تضطر لتجربته مجدداً. إذا بدأ جسدك بالتعبير عن الخوف اسمح له بذلك؛ دع الخوف يصل لذروته ليملأك ويغمرك. فقط اسمح له بالحصول وعش تلك الأحاسيس بشكل كامل. ستلاحظ بعد فترة وجيزة أن الخوف بدأ يخمد وستستبدله بهدوء عميق وتمركز داخل الذات.

(النقطة هنا أنه حين تسمح للطعام بأن بنهضم تماماً في نظامك الهضمي .... يخرج تلقاءياً من الجسم ... وكذلك المشاعر ... اسمح لنظامك بهضمها تماماً لا تقاومها وعندها تخرج كما تخرج فضلات الجسم)

من تعاليم نثينناندا الحكيم
والشكر لفادي بشور على الترجمة
لا تنس التعليق علي الموضوع




غرد لأصحابك في تويتر :)

شارك عبر جوجل بلس ;)


شير علي الفيس بوك ( )

انطلق على تويتر
Halah.me على الفيس
انطلق من فضلك

ليست هناك تعليقات :

Scroll to top