موقع هالة هو مكانك المفضل الذي تجدين فيه كل ما يخص جمالك و مضهرك بالأضافة الي الأزياء و الموضة

التأمل


 التأمل




فكار لا تأتي لنا عن طريق الدعوة. بل نصبح على علم بها بعد أن تصلنا! الأفكار تشبه الغيوم في السماء. فهي تأتي وتذهب من تلقاء نفسها. ومحاولة السيطرة على الأفكار ينطوي عليها الجهد بينما مفتاح استرخاء العقل هو ببساطة عكس ذلك. في التأمل، نحن لا نتلهف لأفكار جيدة ولا نحاول تجنب الأفكار السيئة. نحن ببساطة نتجاوز الأفكار وننتقل إلى فضاء سحيق من الصمت الداخلي.


لا يقتصر التأمل على فئة عمرية معينة، فأي شخص من اي عمر يمكنها أن يتعلم التأمل، حتى الأطفال. تماما مثل الاستحمام يحافظ التأمل على هدوء العقل ونظافة الجسم من الافكار السامة، التأمل هو أكبر منشط للعقل دون الآثار السلبية للمنشطات الشائعة.

التأمل يمكن أن يساعد في الخشوع. ونشجع الناس من جميع مناحي الحياة والأديان والتقاليد والثقافات على تجربة التأمل لبلوغ مرتبة أعلى من الإيمان والخشوع الديني.

التأمل يخولك لمواجهة المشاكل بابتسامة. هذه المهارات، تساعدنا على التعامل مع المواقف بطريقة ممتعة وبناءة. كما يساعد التأمل على تطوير القدرة على قبول الحالات كما هي واتخاذ إجراءات واعية بدلا من التفكير مليا في الماضي أو القلق حول المستقبل. التأمل يغذي القوة الداخلية واحترام الذات. فهو يعمل كالمظلة خلال الأيام الممطرة.

التركيز أحد مكاسب التأمل.فالتركيز يتطلب الجهد بينما التأمل هو الاسترخاء المطلق للعقل. التأمل هو أن تترك عقلك ينطلق بعيدا، وعندما يحدث ذلك، تدخل في حالة من الراحة العميقة. وعندما يسترخي العقل، يمكننا التركيز بشكل أفضل.

ليس عليك الجلوس لساعات لتجربة التأمل العميق. الاتصال مع النواة الداخلية أو المصدر يمكن أن يحدث بمجرد جزء من اللحظة. فالجلوس بهدوء لمدة 20 دقيقة للتأمل كل صباح ومساء يكفي ليأخذك في هذه الرحلة الرائعة. كما يمكنك ممارسة التأمل كل يوم. ويمكنك التدرج من دقيقة إلى أن تصل لمدة عشرين دقيقة بالممارسة والتدرب المستمر

التأمل مجرد رياضة ذهنية تجلب الهدوء والاسترخاء للعقل. التأمل لا يدفعك الى التخلي عن حياتك الحالية ولكنه يساعدك على التفكير بوضوح أكثر واتخاذ قرارات عقلانية بشكل مريح أكثر.


أي وقت يناسبك هو وقت مناسب للتأمل. الشيء الوحيد الذي يجب أن تأخذه بعين الاعتبار هو أن لا تكون منشغل بقيادة السيارة او تقطيع الخضروات او اي عمل خطر يؤدي للضرر بحياتك ! مع ذلك، اختر الأوقات التي تتسم عادة بالهدوء مثل فترة شروق الشمس أو غروبها (صباحا ومساء) لأنها من أكثر اللحظات الهادئة في اليوم.
لا تنس التعليق علي الموضوع




غرد لأصحابك في تويتر :)

شارك عبر جوجل بلس ;)


شير علي الفيس بوك ( )

انطلق على تويتر
Halah.me على الفيس
انطلق من فضلك

ليست هناك تعليقات :

Scroll to top