موقع هالة هو مكانك المفضل الذي تجدين فيه كل ما يخص جمالك و مضهرك بالأضافة الي الأزياء و الموضة

كيف تتخلص من الثرثرة الداخلية





كيف تخرس عقلك الثرثار

كيف تتخلص من الثرثرة الداخلية



إن التواجد الكلي داخل الجسد هو الخطوة الأولى للصحة السليمة. ولكن عندما يكون جسدك في مكان ما، يكون عقلك في مكان آخر. فعندما يكون جسدك في المنزل مثلاً، يكون عقلك في المكتب.. وعندما يكون جسدك في المكتب، يكون عقلك في أجازة على الشاطئ.

وتستمر الثرثرة الداخلية (التوارد المستمر للأفكار داخلك) في إبعادك عن جسدك. ففي اللحظة التي تبدأ فيها بالتفكير تصبح أنت خارج حدود جسدك، وعندما تقوم بإسكات هذه الثرثرة الداخلية تعود إلى حدود جسدك بشكل أوتوماتيكي.

ومن الطرق المجدية في إسكات الثرثرة الداخلية ((إيقاف اللسان عن الحركة)). فإذا أمعنت الملاحظة ستجد أن هناك حركات طفيفة في اللسان حتى عند السكوت. فتلك الحركات في الخفيفة مرتبطة بالثرثرة الداخلية فنحن لا نستطيع التفكير من دون أن نحرك اللسان قليلاً. وبالتالي فإن إيقاف اللسان عن الحركة سيمكننا من التمركز داخل الجسد بشكل واعٍ.

الخطوات:
أغمض عينيك واجلس على الأرض (متربع- وضعية اللوتس)

الخطوة الأولى: (تستغرق ٥ دقائق) ركز على لسانك، أي تخيل أن لسانك أصبح صلباً كالحجر واشعر بتلك الصلابة فعلاً التي تسببت بتوقفه عن الحركة. لا تسمح بحدوث أي حركة على الإطلاق في لسانك ولا تسمح ولا حتى لكلمة واحدة بأن تظهر في عقلك.

الخطوة الثانية: (تستغرق ٢٥ دقيقة) دائماً نشعر بقدر من المعاناة عندما نكون ضمن قفص جسدنا لذلك نرغب بالابتعاد عنه على الأقل عقلياً. ولكنك ستختبر هنا درجة من درجات الهناء والنعيم.

تخيل أن جسدك بأكمله يبتسم واشعر بالراحة والاسترخاء وإحساس عميق بالمتعة. اشعر بجسدك يبتسم بعمق وقوة. استمتع بشعورك بالتمركز داخل الجسد.

من تعاليم نثينناندا الحكيم
والشكر لفادي بشور على الترجمة
لا تنس التعليق علي الموضوع




غرد لأصحابك في تويتر :)

شارك عبر جوجل بلس ;)


شير علي الفيس بوك ( )

انطلق على تويتر
Halah.me على الفيس
انطلق من فضلك

ليست هناك تعليقات :

Scroll to top